منتديات ابداع البحار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات ابداع البحار



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

إدارة منتديات إبداع البحار ترحب بكل أعضائها وزوارها


شاطر | 
 

 أخر أخبار وخدمات الإتصالات وموبايلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jaber.7
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر
المساهمات : 45
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: أخر أخبار وخدمات الإتصالات وموبايلي   الجمعة يوليو 11, 2008 3:45 pm

[size=24] السلام عليكم[/size]


أخبار موبايلي

نبدء

على بركة الله



سجلت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) سبقاً جديداً بإعلانها عن فتحها المجال أمام مشتركيها لاستخدام هواتفهم المتحركة على متن الطائرات التابعة لطيران الامارات في خطوة تعد الأولى من نوعها في المملكة.
وجاء هذا بعد توقيع موبايلي مع شركة (AEROMOBILE) المزود العالمي لخدمات الهاتف المتحرك على متن الطائرات التجارية عبر الأقمار الصناعية ، وبفعل هذه الاتفاقية استطاعت موبايلي التواجد الأسبوع الماضي على أول رحلة في العالم يتم السماح فيها بإجراء المكالمات عبر الهواتف المتحركة وذلك في رحلة طيران الامارات رقم (EK751) المتجهة من دبي إلى الدار البيضاء في المملكة المغربية. ونصت هذه الاتفاقية على أن مشتركي موبايلي يمكنهم إجراء المكالمات الصوتية و إرسال واستقبال الرسائل النصية وذلك على بعض رحلات طيران الامارات، حيث تعتبر هذه الخطوط من الشركات القليلة في العالم التي جهزت طائراتها بهذه التقنية الحديثة، والتي تتيح استقبال وإرسال إشارة الهاتف المتحرك من الطائرة إلى القمر الصناعي وذلك عبر أجهزة خاصة على متن الطائرة تمكن من استخدام هذه التقنية بأمان تام خلال الرحلات. ومن المنتظر أن تتوسع هذه الاتفاقية بين موبايلي وشركة ايروموبايل مستقبلا لتشمل شركات طيران أخرى حول العالم.
وحول هذا الشأن صرح المهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة موبايلي قائلا: " إن اتفاقنا مع شركة ايروموبايل ليس وليد اللحظة بل إننا نعلم منذ ما يزيد عن عام أن هذه التقنية ستطرح للاستخدام التجاري ، وهذا ما دفعنا إلى التحدث مع المسئولين في ايروموبايل الذين بدورهم ابدوا كامل التعاون والاستعداد للتوقيع معنا وهذا ما حدث. وأضاف:" نشعر بالفخر في موبايلي بأننا أول شركة في المملكة يكون لها قصب السبق في تقديم هذه الخدمة لمشتركيها فكما أتحنا لهم إجراء المكالمات من الأرض فهانحن اليوم نتيحها لهم في السماء ، وهذا إيفاء منا لمشتركينا بوعدنا لهم بأن نقدم احدث التقنيات والخدمات حول العالم
."






[size=24] آخر أخبار وخدمات شركة الاتصالات السعودية [/size]






"الجوّال" يدعم التغطية في 52 موقعاً على مستوى المملكة





دشّن الجوّال مواقع جديدة خلال الشهرين الماضيين في عدد من المواقع المختلفة في مناطق المملكة وفق خطة الشركة الاستراتيجية لمواصلة دعم شبكة الجوال، وذلك في إطار برنامج الجوّال الهادف إلى جودة التغطية الشاملة لشبكة الجوّال، ودعم المواقع المحدثة وتقوية الشبكة وفقاً لأحدث التقنيات في المحطات القاعدية لأبراج الجوال.

ويأتي ذلك حرصا من الجوّال على بقاء عملائه على اتصال في جميع المواقع المشمولة بالتغطية التي وصلت نسبتها إلى أكثر من 96 في المائة من المناطق السكنية في جميع أنحاء المملكة من خلال شبكة متكاملة تعد من أوسع شبكات الجوال على مستوى العالم.

وشملت التغطيات والتقوية الجديدة مواقع متعددة، ففي منطقة الرياض دعمت الشبكة بـ 26 موقعاً جديدا، وأضيفت خمسة مواقع جديدة لمنطقة عسير، وستة مواقع في محافظة جدة، وأربعة مواقع في مدينة الهفوف، وأربعة مواقع في منطقة حائل، وموقعان في مدينة الدمام، وموقع في كل من مدينة تبوك، ومنطقة جازان، ومنطقة الجوف، والعاصمة المقدسة، ومنطقة الباحة. يذكر أن الجوّال سبق أن دشن عدداً من المواقع خلال أيار (مايو) الماضي بلغت أكثر من 44 موقعاً على مستوى المملكة شملت العديد من القرى والهجر والطرق الرئيسة والفرعية في مختلف مناطق المملكة.






الجوال: 55 هللة سعر الدقيقة طول اليوم لعملاء "سوا"







أطلق "الجوّال" أولى سلسلة المفاجآت بتقديمه تخفيضا لعملاء (سوا) ليصبح سعر الدقيقة طوال اليوم 55 هللة. ويأتي هذا التخفيض تقديراً من "الجوّال" لعملائه للبقاء على اتصال بأسعار منافسة من خلال أفضل تغطية لشبكة الجوّال على مستوى المملكة. ويقدم "الجوّال" هذه التسعيرة الجديدة لجميع عملائه الحاليين أو المنتقلين من المشغل الآخر، كما يمكن الاستفادة من هذا العرض والحصول على تخفيض إضافي من خلال خدمة الأهل والأصدقاء التي تخولهم الحصول على خصم قدره 25 في المائة على مكالماتهم.

وأطلق "الجوّال" أخيرا برنامج قطاف لعملاء الجوّال (سوا) الذي يمكنهم من الحصول على نقاط يتم تحويلها إلى العديد من الخدمات مثل دقائق اتصال مجانية، ورسائل SMS محلية ودولية مجانية، ورسائل وسائط متعددة MMS التي تبدأ بمجرد تسجيل العميل في الخدمة.

ويوفر "الجوّال" لعملائه خيارات متعددة لإعادة الشحن من خلال بطاقات سوا بجميع فئاتها (10، 20، 50، 100، 300) والمتوافرة في جميع مكاتب الجوّال ومكاتب الوكلاء المعتمدين والمحال التجارية، كما يمكن إعادة شحن بطاقة (سوا) بواسطة بطاقة الائتمان "فيزا وماستركارد" بكل سهولة وذلك عن طريق موقع خدماتي على شبكة الإنترنت من خلال موقع الشركة http://www.stc.com.sa.

و"الجوّال" في سعيه الدائم لتقديم كل ما هو جديد لعملائه لتحقيق رغباتهم يقدم عدداً من المفاجآت الأخرى في القريب العاجل.




في بادرة هي الأولى من نوعها ..

"الاتصالات السعودية"
تشارك الطلبة بداية العام الدراسي وتقدم لهم حقائب مدرسية مجهزة بكامل المستلزمات الدراسية






أطلقت شركة الاتصالات السعودية مشروعها الخاص بتقديم هدايا متميزة لأبنائنا الطلاب وذلك تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد وهي عبارة عن حقائب مدرسية مجهزة بكامل المستلزمات الدراسية بعدد (30) ألف حقيبة سوف يتم توزيعها على مستوى مناطق المملكة للتعليم العام وللجمعيات الخيرية بشكل خاص، علماً بأن الحقيبة تحتوي على هندسة بالإضافة إلى دفاتر و أقلام و محفظة أقلام.

وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى مشاركة الطلبة العام الدراسي الجديد وتوفير متطلباتهم الدراسية من خلال التنسيق المباشر مع عدد من المدارس والجمعيات الخيرية على مستوى مملكتنا الحبيبة متمنية للطلاب التوفيق والنجاح خلال هذا العام.

الجدير بالذكر أن الشركة وكجزء من مسؤولياتها الاجتماعية قامت بإطلاق العديد من البرامج الهادفة كبرنامج "الوفاء التعليمي" بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني حيث تقدم الشركة الدعم المادي لتدريب وتأهيل (1300 ) شاب وخصوصا الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء شهداء الواجب وأبناء السجناء والمفرج عنهم وأبناء الأسر المحتاجة والأيتام وذلك في المجالين الفني والمهني بالإضافة إلى التبرع بـ 100 مليون لبناء وتجهيز 28 مركزا صحيا من خلال برنامج (الوفاء الصحي) با لتعاون مع وزارة الصحة.




مع إقبال عملاء الجوال على الخدمة ..

الاتصالات السعودية تحدث وتطور أنظمة " الشرائح المتعددة






أعلن (الجوال) بأنه ونظراً للإقبال الكبير على خدمة الشرائح المتعددة من قبل العملاء تمت يوم أمس عملية توسعة كبيرة في وقت قياسي لتحديث وتطوير البنية التحتية للخدمة بحيث يمكن استيعاب عدد أكبر من العملاء وخدمتهم بشكل أفضل. وشملت عملية التوسعة بعض الخدمات الأساسية المقدمة من خلال خدمة الشرائح المتعددة مثل المكالمات الصوتية و المرئية بالإضافة إلى الخدمات المضافة مثل الرسائل القصيرة و الرسائل المتعددة الوسائط وصولاً إلى خدمات الإنترنت عبر الشرائح الأخرى المشمولة في الخدمة.

وقابل هذا التحديث توقف مؤقت للمكالمات الصوتية فقط لعملاء خدمة الشرائح المتعددة مع استمرار عمل الخدمات الأخرى. وقام الجوال بإخطار كافة عملائه في خدمة الشرائح المتعددة بأنه سيتم منح الخدمة مجاناً وذلك بخصم مبلغ الاشتراك الشهري للخدمة بالإضافة إلى خصم مبلغ الاشتراك في باقة الجوال من الفاتورة القادمة وتأتي هذه الخطوة تقديرا من الجوال لعملائه وامتدادا لالتزامه أمامهم بتقديم كل ما يتوافق مع تطلعاتهم.

الجدير بالذكر أن الجوال أطلق خدمة الشرائح المتعددة كأول مشغل للخدمة في المنطقة حيث تتيح هذه الخدمة للعميل فرصة الحصول على شريحتين إضافيتين لجواله الحالي وبنفس الرقم، بحيث تصبح إحـــدى الشرائح نشطة والاثنتان المتبقيتان متصلتين بالشبكة في وضع الاستعداد، ويمكن للعميل تصفح الانترنت من دون أي تداخل مع الشريحة النشـطة. وتعد خدمة الشرائح المـتعددة إحدى الخدمات المبتكرة في مجال الاتصالات، وتواكب حاجة العملاء لوجود عدة شرائح تستخدم في أماكن وظروف مختلفة، وصممت هذه الخدمة بحيث يمكن أن تستخدم الشريحة في أجهزة الجوال المدمجة في السيارة و جهاز الجوال و أجهزة الكمبيوتر المحمول في نفس الوقت، كما يمكن استخدام الشريحة على جهاز بدون كاميرا، وذلك في بعض المواقع الخاصة مثل المدارس وقاعات الأفراح للنساء.







انطلاقاً من دور الاتصالات السعودية، في زيادة وتنمية الوعي المعرفي لمنسوبي الشركة بتزويدهم بآخر المستجدات في مجال الاتصالات على الصعيدين المحلي والعالمي ولمواكبة التطورات في هذا المجال.


يسرنا تزويدكم بالنشرة الأسبوعية في مجال الاتصالات.


ولمزيد من المعلومات أو الاستفسار التواصل مع الأستاذ/سامي مباره

هاتف: 4529195


مدير شعبة بحوث الأعمال


الإدارة العامة للتخطيط الشامل





الجوال يطلق خدمة الجوال المحلي (LRN) مجانا ً للزوار والمعتمرين بدون الحاجة لشريحة جديدة







أطلق الجوال خدمة الجوال المحلي (LRN) وهي خدمة تتيح لزوار المملكة القادمين من كافة أنحاء العالم وبحوزتهم جوال من أي مشغل آخر الحصول على رقم جوال محلي مسبق الدفع فور اختيارهم شبكة الجوال وبدون الحاجة إلى شراء شريحة جديدة من خلال أحدث التقنيات، حيث يتم تزويدهم برقم محلي يعمل على نفس شريحة الزائر يمكنه من الاستفادة منه في جميع زياراته للمملكة.

وتأتي هذه الخدمة من الجوال لتوفير مرونة اكبر لزوار المملكة، حيث تتيح الخدمة إمكانية الاستفادة من إجراء المكالمات الدولية والداخلية بأسعار منافسه من خلال أفضل تغطيه في المملكة، كما توفر الخدمة للزائر إمكانية استخدام رقمه الأصلي ورقم الجوال المحلي في نفس الوقت وعلى نفس الشريحة، فعند الرغبة في إجراء الاتصال من الجوال المحلي يلزم إدخال (1*) قبل الرقم المراد الاتصـــال عليه، مثال ( 1050xxx yyyy*).

هذا وتعمل خدمة الجوال المحلي بمجرد اختيار الزائر شبكة الجوال حيث يتلقى رسالة ترحيبية تدعوه إلى الاتصال على الرقم 1500 لتنشيط الخدمة والاستفادة من الرصيد المجاني المقدم من الجوال، كما يقدم الجوال العديد من فئات بطاقات أعاده الشحن 10، 20، 50، 100 و 300 ريال والمتوفرة في جميع منافذ الجوال والموزعين المعتمدين والمحلات التجارية، ويمكن للعميل الزائر الاحتفاظ بهذا الرقم حسب المدة الزمنية المطبقة على فئات الشحن.

الجدير بالذكر أن الجوال أطلق في وقت سابق خدمة (سوا زيارة) والتي يقدم من خلالها لكافة زوار المملكة خط جوال سوا تمتد صلاحيته لمدة (120) يوماً من تاريخ تفعيل الشريحة، ويبلغ سعر البطاقة (40) ريالاً شاملة على رصيد أساسي بقيمة (40) ريالاً، بالإضافة إلى جميع الخدمات الأساسية المجانية والمضافة مثل رسائل الوسائط وخدمات الرسائل الصوتية وغيرها من الخدمات التي ينفرد بتقديمها الجوال.






"الاتصالات السعودية" تجمع فاتورة "آفاق" و"سعودي نت" تحت سقف آفاق DSL شامل




أطلقت شركة الاتصالات السعودية خدمة آفاق DSL شامل التي تمكن العميل من الحصول على خدمة آفاق DSL وخدمة الإنترنت من خلال فاتورة واحدة، وتتيح الخدمة تضمين إجمالي الأجور موحدة في فاتورة هاتف العميل بحيث لا يحتاج إلى تجديد اشتراكه في خدمة الإنترنت على الدوام ولا يتعرض لانقطاع خدمة الإنترنت مطلقا.

ويأتي إطلاق "الاتصالات السعودية" هذه الخدمة من منطلق سعي الشركة بكل طاقاتها لتوفير خدمات مميزة ترقى لمستوى تطلعات عملائها، وتحقيق كل احتياجاتهم ورغباتهم من خلال فريق عمل مؤهل وذي خبرة كبيرة يعمل من خلال شبكة من أحدث شبكات النطاق العريض، مجهزة بكل الإمكانات الفنية، الأمر الذي يتيح للشركة خدمة عملائها بكل كفاءة.

وذكرت "الاتصالات السعودية" أن خدمة آفاق DSL شامل تعد إضافة جديدة إلى سلسلة الخدمات المميزة التي تسعى إلى تقديمها لعملائها في صورة جديدة بحيث يحصل العميل من خلال هذه الخدمة على بعض المميزات وسهولة الاشتراك في الإنترنت، حيث تقدم بشكل متكامل مع خدمة آفاق DSL، وتدمج أجور الإنترنت مع فاتورة هاتف العميل، ما يسهل على العملاء التواصل مع شبكة الإنترنت ويوفر لهم استمرارية الخدمة دون انقطاع، حيث يتم سداد الأجور لخدمة DSL واشتراك الإنترنت دفعة واحدة من خلال فاتورة الإنترنت التي تصدر كل شهرين.

تجدر الإشارة إلى أن بالإمكان الحصول على فواتير خدمات الاتصالات السعودية المختلفة من خلال صفحة خدماتي على موقع الشركة الإلكتروني http://www.stc.com.sa، كما يمكن سداد الفواتير بواسطة الحساب البنكي أو بطاقات الائتمان من الموقع ذاته، علماً أن موقع الشركة الإلكتروني يقدم أكثر من 80 خدمة إلكترونية مباشرة لكل الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية في جميع وحداتها: الجوال، الهاتف، وخدمات الإنترنت





الجوال يطلق ثاني مفاجأته لعملاء (سوا) : إضافة رقم رابع إلى خدمة الأهل والأصدقاء





أطلق الجوال ثاني مفاجأته لعملاء "سوا" وذلك بإضافة رقم رابع إلى خدمة الأهل والأصدقاء والتي تمكن العميل من الحصول على تخفيض (25%) عند الاتصال على هذه الأرقام.



وقد اطلق الجوال في وقت سابق خدمة " الأهل والأصدقاء " ضمن سلسلة من الخدمات المميزة التي يقدمها الجوال لعملائه، ويمكن للعميل تشغيل الخدمة ذاتياً من خلال الاتصال على الرقم (1500) واختيار خدمة الأهل والأصدقاء من القائمة ، ومن ثم إضافة الأرقام التي يرغبها ( رقم واحد كحد أدنى أو أربعة أرقام كحد أقصى) علما بأن الأرقام المحددة من قبل العميل بإمكانه تغييرها شهريا .



الجدير بالذكر أن الجوال سبق أن أطلق مفاجأته الأولي لعملاء (سوا) وهي تخفيض أسعار الاتصال الصوتي لتصبح (55) هلله طوال اليوم تقديراً من الجوال لعملائه للبقاء على اتصال بأسعار منافسة من خلال أفضل تغطية لشبكة الجوال على مستوى المملكة. ويقدم الجوال هذه التسعيرة الجديدة لجميع عملائه الحاليين أو المنتقلين من المشغل الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جداوي وافتخر
الادارة
الادارة
avatar

المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخر أخبار وخدمات الإتصالات وموبايلي   الجمعة يوليو 11, 2008 4:06 pm


مشكووووووووووووور<<<<<

على الموضوع الأكثر من رائع أخوي
والله يعطيك ألف ... ألف عافية أخوي ,,,,,

وصراحة الموضوع مرة حلووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3-xx.yoo7.com
jaber.7
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر
المساهمات : 45
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخر أخبار وخدمات الإتصالات وموبايلي   الجمعة يوليو 11, 2008 7:31 pm

مشكور عالمروور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخر أخبار وخدمات الإتصالات وموبايلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابداع البحار :: اقسام الجوال :: برامج جوال - برامج موبايل-
انتقل الى: